يقوم قسم التوظيف باستلام الطلبات المقدمة بشأن الوظائف الشاغرة من كافة الدوائر لدى عمليات الخفجي المشتركة لاستقطاب الخدمة الذاتية للموظفين الأكفاء لها، ويتم منح الأولوية للمواطنين السعوديين والكويتيين بالدرجة الأولى.

 

بعد ذلك يقوم قسم التوظيف بإرسال كافة الطلبات إلى قسم إدارة الخدمة الذاتية للموظفين في دائرة علاقات الخدمة الذاتية للموظفين للتأكد فيما إذا كانت الوظائف المطلوبة شاغرة حسب الهيكل التنظيمي للدوائر المعنية.

يقوم قسم إدارة الخدمة الذاتية للموظفين بتحديد طريقة ملأ الشواغر، سواء من خلال التحويل الداخلي للموظفين داخل الشركة أو من خلال برامج، مثل مركز تدريب المتخرجين لدى الشركة. وفي حال عدم إمكانية ملأ الشواغر من خلال تلك الإجراءات، يتم الإعلان في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت عن الوظيفة الشاغرة للحصول على المرشح المناسب. وفي حال عدم توفر المرشح المناسب، يتم الحصول على موافقة من الإدارة التنفيذية للإعلان عن تلك الوظيفة خارج المملكة العربية السعودية ودولة الكويت من خلال شركات توظيف معتمدة يتم تحديدها بواسطة الشركة.

 

يخضع كافة المرشحين الذين تم اختيارهم لمقابلات شخصية واختبارات شفوية وكتابية، وفي حال اختيارهم لشغل الوظيفة الشاغرة، فإنهم يخضعون لفحص طبي شامل في مستشفى عمليات الخفجي المشتركة في محافظة الخفجي للتأكد من لياقتهم الصحية وملائمتهم للعمل. بعد ذلك، يبدأ قسم التوظيف بإنجاز كافة الإجراءات الرسمية بعد الحصول على موافقة من الدائرة المعنية والإدارة التنفيذية..